المشاركات

طهارة دم المعصومين عليهم السلام وتخلف بعض المراجع في القول بنجاسة دمهم والعياذ بالله الشيخ حسين الشمري

صورة
#شمريات   (33) #بلا_رقيب هل دم المعصومين عليهم السلام نجس كما يقول بعض مراجعنا الكرام ...... بس الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واللعن اعدائهم اجمعين من الأولين والأخرين والبترية والمقصرة والنواصب... وبعد ..... كما هو واضح عند الشيعة الأمامية الأثني عشرية عصمة الرسول والأئمة صلوات الله عليهم والعصمة بمعنى الكمال المطلق المعنوي والمادي .... والنقص في احد هذين يعد نقض لمفهوم العصمة المسلم في صحتها وهي عصمة تكوينية .... والطهارة مفهوم معنوي ومادي والنجاسة والعياذ بلله نقض وهم اهل الكمال ومعدن الطهارة واية التطهير فقط تكفي في اثبات طهارتهم المعنوية والمادية (عصمتهم) عليهم السلام ... ومن الزيارة الجامعة التي رواها ابن طاووس: (ان الله طهركم من الفواحش ما ظهر منها وما بطن، ومن كل ريبة ورجاسة ودنية ونجاسة ) وأشهد ان دمك سكن في الجنة ، وورد في الأخبار: تخضب فاطمة (عليها السلام) في الجنة بدم ولدها الحسين (عليه السلام). وفي تفسير الإمام  العسكري (عليه السلام) - يمكن الاستدلال على طهارة مدفوعات الأئمة (عليهم السلام) بآية التطهير التي ت...

سب لفظ الجلالة او اسم رسول الله او احد المعصومين صلوات الله عليهم مقال الشيخ حسين الشمري

صورة
#شمريات    (31) #بلا_رقيب #النسائم_الاهوتية_في_رد_الشبهات_الألحادية بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم واللعن اعدائهم ومبغضيهم اجمعين ينقل مراجعنا الكرام (ادامهم الله) في رسائلهم العملية التي هي قرأن العصر .ان حكم من سب لفظ الجلالة او سب احد المعصومين (صلوات الله عليهم اجمعين ) ان كل من سبهم حكمه القتل مع عدم خوف القاتل من الأذى ! وهذا الحكم باطل عقلا وكم اسلفنا في منشور سابق ان العقل حجة عاصمة وهذه قاعدة تدرس وتمنهج وتشرعن في دروس العلوم الدينية الحوزوية . حيث ان العقل لا يقوم على اساس اقصاء المخالف حتى وان كان اتهامه باطل حتى وان جنى على شخص وسبه بسب باطل وكلام غير صحيح وان بهته فهذا لا يستدعي ان يحكم عليه بالقتل ولا يوجد قانون في كل هذه المعمورة يقول بهكذا حكم جائر كما كان صدام المجرم يفعل بالضبط حيث كان يعدم من يسب لفظ اسمه كان يعذب ويقتل وهذا كان ضمن قانون من قوانينه الدكتاتورية فنحن جميعا نشجب ذالك القانون واذا بنا نرى ان الشيعة حكمهم على من سب الله جل ذكره او احد من الأئمة الطاهرين عليهم السلام بقتله !! ومن...

بطلان حكم حد الردة

صورة
#شمريات   (30) #بلا_رقيب #النسائم_الاهوتية_في_رد_الشبهات_الألحادية بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واللعن اعدائهم اجمعين   وبعد..... يتبجح علماء الشيعة مع علماء اخوتهم المخالفين ان حكم المرتد هو القتل وهو حكم باطل شرعآ وعقلا وانطلاقآ بالقاعدة الفقهية الأصولية  ان العقل حجة عاصمة .... فبهذه القاعدة نحكم عليكم ان حكم حد الردة باطل عقلآ ونقلآ ومنطقآ لعدة اسباب نوجزها بالأتي : 1_ العقل يحكم بحرية التصرف والأعتقاد وحرية الرأي والرأي الأخر يحارب استبداد الرأي والدكتاتورية الفكرية وعنصرية التوجه 2_مخالفة حكم حد الردة للقرأن الكريم واليكم الأيات: "وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآَمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا، أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ"؟ (يونس 99)  وقال : "فَإِنْ أَعْرَضُوا فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا، إِنْ عَلَيْكَ إِلَّا الْبَلَاغُ" (الشورى 48) وقال : "وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ" (الكهف 29) . وقال : ...

ضرب الزوجة مقالة الشيخ حسين الشمري

صورة
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل  على  محمد المعلم الكبير وعلى فاطمة زوجة السيد الأمير وعلى سبطا السراج المنير وعلى ذراريهم بشير   بعد  نذير سوف نتكلم عن موضوع هو ضرب الزوجة ونتكلم تارة بمنطق العقل واخرى بالروايات والنقليات المرأة مخلوق حاله كحال باقي المخلوقات البشرية ولها كرامتها واحترامها ولكنها في نفس الوقت ليست بمعزل عن الخطأ وليست بمعصومة عن الأنحدار في الرذائل والأندراج الى السوء من الفعل..... كما باقي البشر كالسارق الذي يعاقب على فعله وهو السجن عند القوانين الدستورية بحسب قيمة سرقته وكالقاتل يسجن سنين طوال.....ويقتل احيانا شنقا او رميا بالسلاح واليران وكالمخالف للقوانين الدستورية الأدمية الصنع احيانآ يسجن او يدفع غرامات مادية.... ويكون التأديب او العقاب او القتل في بعض المسائل من قبل السلطة الحاكمة او الرقابة العامة المسؤلة عن حفظ نظام الدولة او المستعمرة او الولاية والى اخره فالأسرة هي دولة مصغرة وشعب حدودها جدران بيت المنزل والبيت لابد له من وجود سلطة او رقابة تنظم السير وترتب البيت فلابد من وجود رقيب او حفيظ وهنا لننتخب واحد من اثنين...

هل امير المؤمنين عليه السلام ربآ حوار الشيخ حسين الشمري

صورة
الرد على قول الأخ الفاضل والصديق والأستاذ الدكتور  احمد أحمد مصطفى يعقوب #هل الأمام علي عليه السلام ربآ بس الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واللعن اعدائهم اجمعين كلام الأستاذ الشيخ احمد مصطفى يعقوب  : ﻫﻞ ﻳﺠﻮﺯ ﺃﻥ ﻧﻘﻮﻝ ﻋﻦ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺃﻧﻪ ﺭﺏ ؟ ﻫﻞ ﻳﺠﻮﺯ ﺃﻥ ﻧﻘﻮﻝ ﻋﻦ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺃﻧﻪ ﺭﺏ ؟ ﻗﺪ ﻳﺴﺘﻮﺣﺶ ﺍﻟﻘﺎﺭﻱﺀ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻣﻦ ﻋﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﻘﺎﻝ ﻭﻳﻌﺘﺒﺮﻩ ﺿﺮﺑﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﻠﻮ ﻭﺍﻻﺭﺗﻔﺎﻉ ﻟﻜﻨﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﺍﻧﻤﺎ ﻫﻮ ﺷﺄﻥ ﻣﻦ ﺷﺆﻭﻧﺎﺗﻬﻢ ﺻﻠﻮﺍﺕ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺳﻼﻣﻪ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻌﺠﺰ ﺍﻟﺒﻠﻐﺎﺀ ﻭﺍﻷﺩﺑﺎﺀ ﻭﺍﻟﻔﺼﺤﺎﺀ ﻋﻦ ﻭﺻﻔﻬﺎ , ﻭﻟﻨﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺨﻮﺽ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﻭﺍﻗﻮﺍﻝ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻠﻐﺔ , تعليق حسين الشمري الأدلة اللغوية لايمكن لكم او لأحد الأستدلال بها لأنها ليست عاصمة عن الخطأ فأنها تخطأ وهذا لا مناص منه ولا مهرب فكون الشئ صحيحا في اللغة لا يدل ذلك بأي شئ او اي وجه على احقية استخدامه .... كلام الفاضل الشيخ احمد مصطفى يعقوب : ﻓﺎﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺍﺳﺘﻌﻤﻞ ﻛﻠﻤﺔ ﺭﺏ ﺑﻤﻌﻨﻰ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎ ﻓﻲ ﻗﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﺓ ﻳﻮﺳﻒ } ﻳﺎ ﺻﺎﺣﺒﻲ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﺃﻣﺎ ﺃﺣﺪﻛﻤﺎ ﻓﻴﺴﻘﻲ ﺭﺑﻪ ﺧﻤﺮﺍ { ﻭﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺃﻳﻀﺎ ( ﻭَﻗَﺎﻝَ ﺍﻟْﻤَﻠِﻚُ ﺍﺋْﺘُﻮﻧِﻲ ﺑِﻪِ ﻓَﻠَﻤَّﺎ ﺟَﺎﺀَﻩ...