المشاركات

تحية طيبة للجميع ... انتم الأن امام قراءة تجربة حقيقية ونقلها بأمانة تامة حيث تجربة ومغامرة مع الشيخ ياسر الحبيب حيث اهدرت عدة سنوات في هذه التجربة لأخرج لكم بعدة نصائح ستكتشفونها من خلال القراءة والمطالعة بتمعن و بأحداث شيقة مليئة بالرغبة والعفوية والمثابرة والتشكيك والتدين والتساؤل والتبحر في عمق العقيدة الشيعية الأثني عشرية مستوحات من حقائق عملية وتجربة خالصة مستنقات ... زنزانة الوهم قصتي بأحداث واقعية خالية من الخيال انتم مع تجربتي مع الطائفية وياسر الحبيب الجزء الأول _نقطة التحول انا حسين من بغداد كنت ابلغ من العمر ٢٣ سنة متزوج ولدي طفل واحد ادرس حوزة دراسة دينية واعمل كحداد محترف في صناعة اجهزة ومعدات لمعامل الطابوق بغداد النهروان حياتي مليئة بالحيوية والنشاط متعبة للغاية اقوم الساعة الرابعة والنصف فجراً مصلياً ركعتي الفجر بعد نافلة الليل ودعاء الصباح والندبة الساعة الخامسة والنصف اكون قد انهيت كل شيء اقوم نشطاً الشارع بعيدٌ عن بيتنا مسافة ربع ساعة تقريباً للوصول لسيارات النقل الشعبي كالعادة لباسي "دشداشتي" السوداء وخاتمي في اليمين ولحيتي السوداء الطويلة ا...

هل جاء الأسلام لعتق العبيد ام لأستعبادهم ؟ مقال حسين الشمري

صورة
العبودية- هل سعى الإسلام لإنهائها حقا؟ موضوع الرق في الاسلام من اكثر المواضيع حساسية، ولحساسيته الشديدة يتجنب المسلمون اثارته بقدر الامكان نظرا لما يسببه من حرج بالغ وتعرية كاملة لوجه الاسلام الحقيقي، فكيف لدين يدعي المساواة بين البشر (الناس سواسية كاسنان المشط) ان يقر استعباد الانسان لاخيه الانسان؟ فالاسلام لا يقر فقط العبودية بل يضع العبيد في مرتبة اقل من البشر العاديين حتي في التكليف والعقوبات. ففي الآية 178 من سورة البقرة نجد: " يايها الذين آمنوا كُتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والانثى بالانثى". فحياة العبد لا تساوي حياة الحر، فلو قتل حرٌ عبداً لا يُقتل الحر بالعبد، ولكن يُقتل العبد اذا قتل حراً. أما الاماء فلا تساوي الواحدة منهن، حتى المسلمة، الا نصف الحرة حتى في العقاب. فالمرأة الحرة كلها عورة ولا يجوز ان تكشف اي جزء من جسمها غير وجهها ويديها، اما الامة فعورتها من سرتها الى ركبتيها، ولذا يجوز لها ان تكشف صدرها ان ارادت. والأمة اذا طُلقت او مات زوجها فعدتها نصف عدة الحرة. والأمة او العبد لا يتزوجوا الا بإذن سيدهم. والأمة اذا كانت متزوجة و...

فتوى الشيخ الخراساني الأستهلاكية

صورة
#شمريات                (58) بيان المرجع الشيخ وحيد الخراساني في قضية نبش قبور ابي بكر وعمر .. بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واللعن اعدائهم اجمعين كل الشيعة تعي ان ابي بكر وعمر هم من ظلم حق اهل البيت عليهم السلام وضيعا حقهما وشاركا في قتلهم وهذا لا ينكره إلا السذج منهم .. ولا شك في كونهما يستحقان العذاب الألهي والجهنم المحرقة هذا لا خلاف فيه حسب ما وجدت من القناعة والتحقيق وهم ظلمة قتلوا كثير من الناس وفعلوا الكثير من الجرائم التي لا تعد ... أما عن محاسبتهم فالله هو من يحاسبهم او وليه هو من يقيم عليهم المحكمة سواء الدنيوية او الأخروية .. وكما نصت الروايات الشريفحة حول أن الأمام المهدي عليه افضل السلام والتحية هو من يباشر محاكمتهما واخراجهما من قبورهما ومحاسبتهما في الدنيا على قول الروايات بهذا الشأن ... وأيضا يمكن ان يحملن الروايات على صلاب. احراق ابي بكر وعمر المعنويين وليس الماديين الذين دفنا في بيت النبي بالمدينة .. وهذا ممكن جدا وخصوصا وان الأسلام يحرم نبش القبور والتمثيل بالموتى بل وحتى حرمة ح...

تكنولوجيا الظهور الجزء الثالث عشر

صورة
شمريات                (57) تكنولوجيا الظهور   الجزء الثالث عشر بحث حول منهجية ظهور المهدي عليه السلام بين البدائية والمتحضرة ... هل سيغير الأمام المهدي عليه السلام القبلة ؟ ويهدمها ويهدم بعض المقدسات التراثية ؟  المعلوم والمعروف ان الأمام المهدي عليه السلام سوف يعيد بناء عالم حديث متطور بمشروع دولة كريمة يعيش فيها البشر بسلام ورحمة وهي فكرة يتبناها جميع من يتعبدون بديانة سواء كانت الديانة اسلامية او سماوية او ارضية فالجميع ينتظر منقذ وهذا ما يتبناه العقل الجمعي والمدرك هو من يحاول فهم وادراك تلك الحقيقة الواضحة كالشمس ... من واجبات العالم الجديد هو القضاء على الفساد بكل انواعه ومحاربة الظلم بكل اصنافه وتجفيف منابع ومصادر قوة الظلمة واكثرهم هم المتأسلمين الذين يعتمدون على التراث الديني لحفظ مصالحهم المالية الخصبة المبنية على بعض المكانات المقدسة التي يستمد منها الظلمة اموالهم ومصدر قوتهم بالحفاظ على تلك الأماكن ... والكعبة واحدة من مصادر قوة الدين المخالف لأهل البيت ومصدر سياحي كبير ينعش اقتصاد الدولة وهو من عادات وتقاليد ...

تكنولوجيا الظهور الجزء الثاني عشر

صورة
شمريات          (56) تكنولوجيا الظهور الجزء الثاني عشر بحث حول ظهور الأمام المهدي عليه السلام بين البدائي والمتحضر...  يأت بدين جديد وكتاب جديد ....               بسم الله الرحمن الرحيم  اللهم صل على محمد وال محمد الطاهرين     وعجل فرجهم واللعن اعدائهم اجمعين  ان الامام المهدي سيأتي بدين جديدا  وهو نسخة محدثة وجديدة عن الدين القديم اما سمعت الامام الباقر عندما قال :  ( ان قائمنا اذا قام دعا الناس الى امر جديد كما دعا رسول الله صل الله عليه واله  وان الاسلام بدا غريبا و سيعود غريبا كما بدا فطوبى للغرباء ) غيبة النعماني ص 147 وعن ابي عبد الله عليه السلام  قال ( يصنع ماصنع رسول الله صل الله عليه واله يهدم ماكان قبله كما هدم رسول الله صل الله عليه واله امر الجاهليه ويستانف الاسلام جديدا )  البحار ج 52 ص 353 وحديث الرسول واضح يا اخي عندما قال ( سياتي زمان على امتي لا يبقى من القران الا رسمه ولا من الاسلام الا اسمه يسمون به وهم ابعد الناس منه مساجدهم عامرة وه...

تكنولوجيا الظهور الجزء الحادي عشر مقال حسين الشمري

صورة
شمريات        (54) تكنولوجيا الظهور    { الجزء الحادي عشر } فخير لباس كل زمان لباس أهله بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم في مقدمة التوطئة البحثية للولوج في البحث يجب ان يكون تفكيركم متحضر لكي تفهموا ان اللباس شئ مهم في الوقت ان الدين ليس لباس تراثي وخرافات واساطير بل هو حضارة وثقافة ومعرفة وعلم واخلاق وغيره من النبل .... فكان رسول الله صل الله عليه واله يلبس احسن الثياب ويلبس ثياب قومه وهذا طبعا لا يدل على انه غير زاهد حيث ان هنالك احاديث تؤكد ان ( افضل الزهد اخفائه ) فالفقير الذي يخفي فقره بالتعفف افضل من غني يلبس لباس الفقير وكون ان الخشن من اللباس والقصير منه اتخذ نهجآ للصوفية حيث اعتنوا بالظاهر وهو الزهد باللباس وهذا لا يدل على زهد بل رياء وتصنع وافضل من كل ذلك هو الزهد الذي ذكره الله في كتابه الجليل لِّكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَىٰ مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ وهذه دلالة بينة وجلية في اختصار الزهد في كلمتين ... اما الأسلام هو...

عيد الحب مقال حسين الشمري

صورة
#شمريات      (53) عيد الحب بين المضمون و اصل الفكرة في ثراث ال محمد عليهم السلام بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد الطاهرين وعجل فرجهم واللعن عدوهم تعبير حسي عن الحب القلبي : حين نتأمل في النصوص التي تتناول هذه القضية نجدها تبتعد بها عن الحالة الآلية المجردة ، لتحولها إلى حالة انسانية ، و من وظيفة اعضاء إلى عواطف قلوب ، و لذلك نقرأ في الآية الكريمة ﴿ وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ﴾ 4 . إننا نجد في الآية المباركة ، التي تأتي في سياق تعداد الآيات الكبرى لله في الكون من خلق البشر من تراب ، ثم آياته في خلق السماوات و الارض ، و اختلاف الالسن و اللغات و تغاير الالوان و العناصر . . فهذه الآية تأتي في سياق تبيان آيات الله الكبرى . . و الحق ان التحول الذي يحدث في حياة اثنين كانوا غرباء كل الغربة عن بعضهما لأيام خلت ، فإذا الرحمة بينهما و إذا المودة ، و إذا السكن الزوجي ، هذا التحول فيه آيات كافية لمن ارا...